الاثنين، 8 أبريل 2013

السلام عليكى يازهراء
  • Tahira Akel قال رسول الله (ص) : فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويــــــــــــــــــــــــؤذيني ما آذاها !!!!!! -رواه مسلم .
  • اسمت الشريفي عظم الله لكم الاجر اختاه
  • Shukri Mjoly أن الذي لم أعرف كيف سكت علي عليه السلام والعباس وبني هاشم عن ما يعرف اليوم بالتعدي على فاطمة الزهراء وعلي هو من هو يعرفه القاصي والداني من غيرته وشجاعته ورفضه الظلم ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • Tahira Akel امممم !!!!! هذا السؤال يطرح دائما ـ لكن جوابه ستجده في كتبك أخي شكري فهي لاتنكره ، هل أضع لك الاسنادات ؟؟؟؟
  • Tahira Akel أنت تنكر ماذا بالضبط ؟؟؟؟ ولماذا
  • Tahira Akel ابن عبد البر قرطبي (368 -463هـ) : فقالت لهم: إن عمر قد جاءني وحلف لئن عدتم ليفعلن وايم الله ليفين به
    الاستيعاب، ابن عبدالبر قرطبى، ج3، ص975 ؛ المصنف، ابن ابى شيبه، ج8، ص572
  • Tahira Akel الذين تخلّفوا عن بيعة أبي بكر: علىّ والعباس، والزبير، وسعد بن عبادة، فأمّا على والعباس والزبير فقعدوا فى بيت فاطمة حتّى بعث اليهم أبو بكر عمر بن الخطاب ليخرجوا من بيت فاطمة وقال له: إن أبوا فقاتلهم . فأقبل عمر بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار فلقيته فاطمة فقالت: يابن الخطاب ! أجئت لتحرق دارنا ؟ قال : نعم أو تدخلوا فيما دخلت فيه الأمة فخرج علي حتى دخل على أبي بكر .
    المصدر : العقد الفريد، ابن عبدربه، ج3، ص 63 طبع مصر
  • Tahira Akel صفدي (764هـ) :
    انّ عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتّى ألقت المحسن من بطنها.
    الوافى بالوفيات ، ج5 ، ص347
  • Tahira Akel الشهرستاني - الملل والنحل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 57 ) ..... إن عمر ضرب بطن فاطمة (ع) يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها ، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين (ع).
  • Tahira Akel الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 139أحمد بن محمد بن السري بن يحيى المعروف ب‍ : إبن أبي دارم : قال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي فيما قال :.... ثم كان في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب ، حضرته ورجل يقرأ عليه : إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن
  • Tahira Akel السيوطي - مسند فاطمة - رقم الصفحة : ( 36 ) - طبعة مؤسسة الكتب الثقافية ، بيروت : ......أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول اللّه (ص) ، كان علي والزبير يدخلون على فاطمة بنت رسول اللّه (ص) ويشاورونها ويرجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول اللّه ، والله ما من الخلق أحد أحب إلي : من أبيك وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي إن إجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرهم أن يحرق عليهم الباب ، فلما خرج عليهم عمر جاءوا ، قالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف باللّه لئن عدتم ليحرقن عليكم الباب ، وأيم اللّه ليمضين لما حلف عليه.
  • Tahira Akel الرواية ( صحيحة السند )

    إبن أبي شيبة - المصنف - كتاب المغازي - ما جاء في خلافة أبي بكر وسيرته - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 571 ) - ( 4 )....
    36383 - حدثنا : محمد بن بشر ، نا : عبيد الله بن عمر ، حدثنا : زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ، والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي إن إجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ، قال : فلما خرج عمر جاءوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فإنصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ، فإنصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر
  • Tahira Akel اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 126 )

    [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

    - وبلغ أبابكر وعمر : إن جماعة من المهاجرين والأنصار قد إجتمعوا مع علي بن أبي طالب في منزل فاطمة بنت رسول الله ، فأتوا في جماعة حتى هجموا الدار ، وخرج علي ومعه السيف ، فلقيه عمر ، فصارعه عمر فصرعه ، وكسر سيفه ، ودخلوا الدار فخرجت فاطمة ، فقالت : والله لتخرجن أو لأكشفن شعري ولا عجن إلى الله ! فخرجوا وخرج من كان في الدار وأقام القوم.

    - ثم قام عمر ، فمشى معه جماعة ، حتى أتوا باب فاطمة ، فدقوا الباب ، فلما سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبت يا رسول الله ، ماذا لقينا بعدك من إبن الخطاب وإبن أبي قحافة ، فلما سمع القوم صوتها وبكاءها ، إنصرفوا باكين ، وكادت قلوبهم تنصدع ، وأكبادهم تنفطر ، وبقي عمر ومعه قوم ، فأخرجوا علياًً ، فمضوا به إلى أبي بكر ....
    المصادر :

    1 - إبن قتيبة الدينوري - الإمامة والسياسة - تحقيق الشيري - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 30 ).

    2 - إبن قتيبة الدينوري - الإمامة والسياسة - تحقيق الزيني - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 20 ).

    3 - عبد الرحمن أحمد بكري - عمر بن الخطاب - رقم الصفحة : ( 87 و 184 ).

    4 - اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 126 ).

    ..
  • Tahira Akel الطبري - الرياض النظرة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 241 ) - نشر دار الكتب العلمية - بيروت. .................فجاء عمر في عصابة ، منهم أسيد بن خصير ، وسلمة بن سلامة بنوقش ، وهما من بني عبد الأشهل ، فصاحت فاطمة (ع) وناشدتهم الله ،فأخذوا سيفي علي ، والزبير ، فضربوا بهما الجدار حتى كسروهما ، ثم أخرجهما عمر يسوقهما ....المصادر : - الجوهري - السقيفة وفدك - رقم الصفحة : ( 46 )

    2 - إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : ( 2 و 6 ) - رقم الصفحة : ( 50 و 47 ).

    3 - إبن هشام - السيرة النبوية - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 307 ) - نشر دار الباز - مكة المكرمة.

    4 - الطبري - الرياض النظرة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 241 ) - نشر دار الكتب العلمية - بيروت.
  • Tahira Akel اليكم هذا الكم من الأدلة على وقوع الحادثة وصحتها من كتب اهل السنة والجماعة اي كتبكم اما ان شئت من كتبنا ايضا جئناك بالمزيد !!!!!!
  • نور القلم روايات من كتب السنة في مظلومية الزهراء عليها السلام

    1. قال صلاح الدين الصفدي الشافعي المتوفى 764 في ترجمة النظام في ذكر أقواله:

    وقال: (إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها).

    الوافي بالوفيات: ج5، ص347

    ——————————————–

    2. قال ابن أبي دارم المتوفى سنة 352 :

    (إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن).

    ميزان الاعتدال 1/139

    ———————————————–

    3. قال إبراهيم ابن سيار النظام المتوفى سنة 231 :

    (إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح عمر :

    احرقوا دارها بمن فيها ، وما كان بالدار غير علي و فاطمة والحسن والحسين).

    الملل والنحل 1/59 ، الوافي بالوفيات 6/17

    ———————

    4. عن ابن قتيبة :

    (إن محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي).

    المعارف لابن قتيبه كما عنه ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب 3/358 .

    علماً بان المعارف المطبوع قد حذف منه هذا المطلب .

    ——————————-

    5. عن شيخ ابن ابي الحديد :

    (لما القت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبار ، لأنه روّع زينب فألقت ما في بطنها ،

    فكان لابد أنه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها لحكم باهدار دم من فعل ذلك …

    فقال له ابن أبي الحديد : أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أن فاطمة روعت فألقت محسناً ؟

    فقال : لا تروه عني ولا ترو عني بطلانه).

    شرح ابن أبي الحديد 14/192

    ———————————————————————————————————————

    6.( إن أبا بكر بعد أخذ البيعة لنفسه من الناس بالإرهاب والسيف والقوة أرسل عمر وقنفذاً وجماعة إلى دار علي وفاطمة عليهما السلام , وجمع عمر الحطب على دار فاطمة وأحرق الدار.

    ولما جاءت فاطمة خلف الباب لترد عمر وأصحابه عصر عمر فاطمة خلف الباب حتى أسقطت جنينها ونبت مسمار الباب في صدرها، وسقطت مريضة حتى ماتت عليها السلام).

    الخلافة والإمامة لمقاتل بن عطية، ص505، ط بيروت بمقدمة الدكتور حامد حفنى داود.

    ————————————–

    7. قال المؤرخ الكبير المسعودي:

    (فأقام أمير المؤمنين عليه السلام ومن معه من شيعته في منزله بما عهد إليه رسول الله صلى الله عليه وآله فوجهوا إلى منزله، فهجموا عليه، وأحرقوا بابه واستخرجوه منه كرهاً، وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً وأخذوه بالبيعة فامتنع وقال: لا أفعل، فقالوا: نقتلك، فقال: إن تقتلوني فإني عبد الله وأخو رسوله).

    إثبات الوصية: ص 123
  • Shukri Mjoly حادثة ينكرها ولا يقبلها أهل السنة والجماعة بشكل عام، وكان للمرجع الشيعي اللبناني آية الله محمد حسين فضل الله موقف يتطابق مع أهل السنة[5] وذلك عندما قام بطرح تساؤلات للتشكيك في تفاصيل هذه الحادثة ليبطل رواية كسر ضلع الزهراء. كما ذكر ضعفها وأنها بدون مصدر المرجع محمد محمد صادق الصدر في كتاب السفير الخامس[6] وهو كتاب في سيرة المرجع الصدر ومن كتب التيار الصدري المعتمدة والمهمة. وممن أنكرها أيضاً من الكتّاب والباحثين الشيعة السيد أحمد القبانجي إذ ربط بين قصة الحادثة والفرس.[7]
    وقد أكد الحادثة وصححها واعتبرها إبراهيم بن سيار بن هانئ البصري أستاذ الجاحظ وهو من المعتزلة، وقد وردت شواهد لها في بعض كتب التاريخ وكتب الجرح والتعديل.[8]
  • Tahira Akel اممممم ........... هيك لكن ، لم تجد غير هذا ردا أخي شكري ، وضعت لك أسانيدا عديدة فان ضعفت بعضها فقد صح الاخر
  • Tahira Akel وبالنسبة لقولك عن السيد محمد حسين فضل الله .....فهو رأي أحادي من جهة من جهة أخرى هو لم ينكر ذلك ولم يثبته ........ والمرحوم السيد فضل الله كان معروفا عنه محاولاته لجمع الكلمة وتوحيدها ، فلربما سكت لهذا الغرض !!!!!!!
  • Tahira Akel عجبا فقط ...... هو الحق ثقيل !!!!!لكنه حقيقة تاريخية لا يمكن لأحد انكارها ، لما قبر فاطمة مخفي أجبني أخي شكري ؟؟؟؟
  • نور القلم الأخ شكري قال الصدق لكن أن 98 % من شيعة آل البيت تؤمن بمظلومية الزهراء وبما جرى عليها فأن شذ عالم أو أثنان بهذا الشق فهذا لا يفقد القضية مصداقيتها فهناك عند أخواننا السنة من أكابر علمائهم يوافقون الشيعة بأمور عدة وفي بعض المسائل يكون موافقتهم على مسألة خلافية بين السنة والشيعة لنقل 30 % في بعض المسائل فهذا دليل أنفتاح والركون للعقل والدليل كلٌ حسب منظوره هو .
  • نور القلم وهذا الشاعر حافظ أبراهيم يشهد بما جرى على الزهراء ص
  • نور القلم و قولـة لعلـي قالـهـا عـمر **** أكرم بسامعها أعظم بملقيـها
    حرقتُ دارك لا أبقي عليك بها **** إن لم تبايع و بنت المصطفى فيها
    ما كان غير أبى حفص يفوه بها**** أمام فارس عدنـان وحامـيها
    كلاهما في سبيل الحق عزمته **** لا تـنثـني أو يكون الحق ثانيـها
    فاذكرهما وترحم كلما ذكروا **** أعاظما ألِّهوا في الكون تأليـها
  • نور القلم على فكرة الأخ شكري هو محمل بأفكار وروايات مكذوبة معلبة لم يقف هو ولم يتعب للوقوف على حقيقة كنهها صادقة أم هي غير ذلك .
  • نور القلم وهاؤلاء العلماء الذين أتيناك بهم أليسوا من أهل السنة أخ شكري ؟؟ !!!! .
  • Tahira Akel طيب استأذن الان للضرورة ولي عودة
  • علي رضا الياسري قال الصفدي في كتاب (( الوافي بالوفيات )) الجزء 6 في صفحة 76 في حرف الالف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف بالنظام ، ونقل كلماته وعقائده ،
    يقول : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !! }.
  • ابو رائد الناصري · Friends with نور القلم
    ان كنت محزونآ فمالك ترقد’ / هلآ بكيت لمن بكاها احمد’ __ هلا بكيت على البتول وظلعها / ان البكاء لمثلها قد يحمد’
  • Fatah Shoka · Friends with Zahrt Alahzaan and 1 other
    الوصية أمر جدير بأن نلتفت إليه: وهو أن نبي الله هارون عليه السلام قد كان موصىً من قبل نبي الله موسى عليه السلام، ولم يحرك ساكنا ولم يحمل السيف بالرغم من أن بنو إسرائيل عبدوا العجل، فأيهما أعظم أن تنقلب الأمة ، فتشرك وتكفر بالله، أم أن أصبر ولو ظلمت زوجتي بل وتضرب على أن لا يكفر الناس أو يعودوا كفاراً..؟؟
  • Mohamed Abdallah سلام عليكم هل مات هارون قبل موسى ام لا ؟؟؟؟؟؟ ثانيا تولى علي عليه السلام الخلافة هل غير وبدل ما كان على عهد ابي بكر و عمر ام .....؟؟؟؟؟؟؟
  • Shukri Mjoly قال محمد حسين آل كاشف الغطاء – وهو من كبار أئمتهم - :"ولكن قضية ضرب الزهراء ، ولطم خدها : مما لا يكاد يقبله وجداني ، ويتقبله عقلي ، وتقتنع به مشاعري ، لا لأن القوم يتحرجون ويتورعون من هذه الجرأة العظيمة ، بل لأن السجايا العربية ، والتقاليد الجاهلية ، التي ركزتها الشريعة الإسلامية ، وزادتها تأييداً ، وتأكيداً : تمنع بشدة ضرب المرأة ، أو تمد إليها يد سوء ، حتى إن بعض كلمات أمير المؤمنيين ما معناه : أن الرجل كان في الجاهلية إذا ضرب المرأة يبقى ذلك عاراً في أعقابه ونسله ... " انظر : " جنة المأوى " (ص 135) .
  • Tahira Akel وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...... اهلا بك أخ محمد ، مات هارون قبل أم بعد موسى ليس هذا مدار نقاشنا !!!! موضع الاستشهاد أن نبي الله موسى تركه وصيا له عندما غاب عن امته لميقات ربه وقد شبه النبي (ص) عليا بهارون فقال له : يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى الا أنه لا نبي بعدي !!!!!
  • Tahira Akel اممممم ...........اوووه أخي شكري هل تعلم أن عمر وأد ابنته ، اخي في ذلك الزمن كانت النساء تسبى وكانت الفتيات توأد فعن أي يد سوء تناقش وتتكلم ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
  • Mohamed Abdallah افضال سيدنا علي نعرفها كما ان رواة افضال علي رواها الصحابة و لم تاتي من غيرهم اما سؤالي هل غير علي عليه السلام ما كان في خلافة ابا بكر و عمر ام لا
  • Tahira Akel نعم ما هو سؤالك بالتحديد أخي محمد .....غير ماذا يعني ؟؟؟
  • Mohamed Abdallah سؤال قيل ذلك هل سمى علي و ال البيت عليهم السلام باسماء ابا بكر و عمر ام لا و هل يسمي الاخوة الشيعة باسمائهم الان مع العلم ان السنة تسمي باسماء علي و ال البيت و انا من عائلة تفوق العشرين من اسمائهم عليهم السلام
  • Tahira Akel نعم ...... حسنا أخي محمد ، قولك هذا ليس له اي بعد مذهبي !!!!!
  • Tahira Akel ان صحت تسمية الامام علي (ع) باسمي أبي بكر وعمر فهذا ليس دليلا على رضاه عنهما !!!!! فهذه أسماء العرب قبلا
  • Tahira Akel وان قلت أنكم تسمون بأسماء اهل البيت (ع) فلأنها بركة من لا يعترف بفضائل اهل البيت محب أو مبغض الجميع يعترفون مرغمين او عاشقين !!!!!!!! والاحاديث فيهم كثيرة الفضل والقران أثبت فضلهم كذلك !!!!!!! فليس ذلك منكم تفضلا ولا لكم فضل عليهم او علينا بل لهم الفضل على الجميع
  • Mohamed Abdallah سؤال خاص بك اخت طاهرة كم في عائلتك تسمى باسم الصحابة و هل يمكن ان تسمي فلذة كبدك باسم عدو لك ؟؟؟؟؟؟
  • Tahira Akel طيب لو كان الاسم دليل على الحب فهل نستطيع ان نقول ان عمر يكره اهل البيت (ع) لانه لم يسمي اولاده باسمائهم؟
  • Tahira Akel ؟؟؟!!!!!!!!!
  • Mohamed Abdallah نحن لم ندعي ان الصحابة اعداء لال البيت و لكنكم انتم من يقول هذا فلهذا سؤالي اولى بالرد عليه من سؤالك
  • Tahira Akel حتى اولاد عمر لم يسموا اولادهم باسماء اهل البيت (ع) ...........هذا يعني ماذا ؟؟؟؟؟!!!!!! لا تطرحوا أسئلة تعنتا فقط
  • Tahira Akel وقد اجبتك أن التسمية ان صحت ليست دليل حبٍاو بغض ..كما أنها كانت أسماء اشتهرت في ذلك الزمن
  • Mohamed Abdallah ابحثي جيدا ستجدي ان ابا بكر جد لائمة انفسهم ؟؟؟؟؟؟
  • Tahira Akel ؟؟؟؟ عن ماذا تتكلم
  • Tahira Akel ركز في طرح أسئلتك أخي
  • Tahira Akel هل تنسخ ؟؟؟؟ ام تعرف ما تقول ؟؟؟
  • Mohamed Abdallah اسف على الاطالة لان النت ليست جيدة عندي اما عن سؤالك فهاك هذا الجواب منسوخا قول الحفيد الامام الصادق رضي الله عنه في جده ابوبكر الصديق رصي الله عنه

    - و عن الإمام الخامس محمد بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال : سالت أبا جعفر محمد بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه , قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة " كشف الغمة للاربلى

    - وام الامام جعفر الصادق هي فاطمة بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر, وامها اسماء بنت عبد الرحمن بن ابي بكر, لذلك

    قال الامام الصادق(ع): (ولدني ابو بكر مرتين). " كشف الغمة للاربلى ج2

    دخلت إمرأة على أبو عبد الله ع فإذا امرأة بليغة، فسألته عنهما (أي أبى بكر وعمر) فقال لها : توليهما، قالت : فأقول لربي إذا لقيته : إنك أمرتني بولايتهما؟ قال : نعم" ["الروضة من الكافي" ج8 ص101 ط إيران تحت عنوان "حديث أبي بصير مع المرأة"].
  • Tahira Akel اممممم ...... سأقول لك تفسيرها فلا تذهبن بك المذاهب
  • Tahira Akel بالنسبة لنسب الامام الصادق (ع) : فان محمد بن ابي بكر تعلم أنه كان بجانب الامام علي (ع) !!!!!! اليس كذلك ؟؟؟؟؟ وكانت له مودة كبيرة واعتماد عليه كبير ....... أليس الله عزوجل يقول :*** يخرج الخبيث من الطيب ويخرج الطيب من الخبيث***.....فاذن هذه ليست قاعدة ومقولة تستند عليها
  • Tahira Akel وبالنسبة لروايتك الاخيرة حول توليهما ..........فالأجدر يا اخي حين تضع الشواهداو تنسخ ان تتتحرىمصدرها ومدى أمانتها وصحتها
  • Tahira Akel الروضة من الكافي" ج8 ص101 ط إيران تحت عنوان "حديث أبي بصير مع المرأة .....فهذا الحديث أو هذه الرواية ضعيفة السند، فإن من جملة رواتها معلى بن محمد ، وهو لم يثبت توثيقه في كتب الرجال ، بل وصفه النجاشي بأنه مضطرب الحديث والمذهب
  • Tahira Akel ووصفه ابن الغضائري بأن حديثه يُعرَف ويُنكَر، ويروي عن الضعفاء، ويجوز أن يخرج شاهداً ....... وعليه تكون الرواية ساقطة من رأس، فلا يصح الاحتجاج بها!!!!!!!! أم حسبت أنه فقط في كتبكم هناك الصحيح والمسند والضعيف والذي أخرجوه ووووالخ
  • Tahira Akel بالاضافة فوق هذا كله ....... لاننسى التقية في ذلك الزمن حيث كانت رؤوس الشيعة تتهادى في السلل او يبنى عليهم الجدران وهم أحياء!!!!!!!!!!
  • Mohamed Abdallah : [[
    أولدني أبو بكر مرتين ]]
    فنسبه ينتهي إلى أبي بكر عن طريقين:
    الأول: عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر.
    والثاني: عن طريق جدته أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر، ويروي علماؤنا الشيعة روايات عن الصادق في تجريح هذا الجد لا تعد ولا تحصى.
    السؤال: كيف يفتخر الصادق بجده من جهة ويطعن فيه من جهة أخرى؟؟؟ إن هذا الكلام لا يصدر من إمام يعتبره علماؤنا أفقه وأتقى أهل عصره وزمانه؟؟
  • Tahira Akel ثم كم رواية تقول بتوليهم ..........جئتني برواية ضعيفة السند روايها غير موثق
  • Tahira Akel امممم .....!!!!!!
  • Tahira Akel هههه احم يبدو أنك لم تعرف ماذا نسخت
  • Tahira Akel هل قرأت ما نسخت ؟؟؟؟
  • Tahira Akel دقق جيدااااااا
  • Tahira Akel ثم لنقل صحته أخي ........... ماذا يعني ؟؟؟؟؟ ألم أقل لك قول الله عزوجل : *** يخرج الخبيث من الطيب ويخرج الطيب من الخبيث ***!!!!!!!!
  • Mohamed Abdallah هذه هي المشكلة اذا جئت برواية تدحض اقوالك تقولين انها ضعيفة اما عن تفسير الاية فاظنك يا اخت ان هذا قران و من باب الاحترام ان نعرف التفاسير جيدا ثم نضعها في مكانها ليس عشوائيا
  • Tahira Akel لا تجلب على نفسك ما لا تستطيع تحمل عاقبته ......*** فالله أعلم حيث يحعل رسالته ***
  • Tahira Akel يا أخي وان جئتك انا بأضعاف ما يبطل ذلك وهو صحيح ماذا تقول ؟؟؟؟
  • Tahira Akel اـاخذ برواية مضعفة شبه احادية مقابل الالاف التي تنص على عكسها ؟؟؟؟؟
  • Tahira Akel ثم أنت على ماذا تجادل ؟؟؟ في كل دقيقة تطرح مطلبا مختلفا
  • Tahira Akel هل حان دوري في طرح الأسئلة ؟؟؟
  • Mohamed Abdallah يا اختي لو اردت الروايات لجاتك بالعشرات فانا لا اتحدث عن الروايات و صحتها من عدمه و لكن سالتك بالمنطق هل تسمي ابنائك باسم اعدائك او تزوجي بناتك و ابنائك من اعدائك ام لا ؟؟؟؟؟؟
  • Tahira Akel حسبك كتاب الله والأحاديث عن اهل بيته أخي الكريم ....... وسأعيد لك الاجابة وستجيبني على أسئلتي دون تملص وتهرب
  • Tahira Akel ولن تستطيع أن تأتيني ليس بعشر روايات ,,,,,,,,,,,,فلا تبالغ تتحدث بالعشرات !!!!! ولو أنك ملكتها لطرحتها كلها
  • Tahira Akel قلنا : أنه ان كان الاسم دليل على الحب فهل نستطيع ان نقول ان عمر يكره اهل البيت (ع) لانه لم يسمي اولاده باسمائهم؟
  • Tahira Akel ولا تتتحدث بالجمع أنت لا تحادث جاهلا ...... تتكلم عن ابنة الامام علي (ع) أنه زوجها لعمر ؟؟؟؟؟ هات لي نص الحديث لأخبرك عنه
  • Tahira Akel وساتيك بدوري بالنص الذي يدحض لك كل هذا اللف والدوران
  • Tahira Akel ثم دعنا نعود لأصل الطرح ..... هل استشهدت الزهراء وهي في ريعان صباها وهي غاضبة على الشيخين ؟؟ نعم ام لا في صحيح البخاري ؟؟؟؟
  • Tahira Akel هل هجم القوم على الدار وأحرقوا بيتها نعم أم لا ......... بالاحاديث الصحيحة ؟؟؟؟!!!!!!
  • Tahira Akel ماذا قال رسول الله : عن الاستئذان لدخول البيوت ؟؟؟
  • Mohamed Abdallah اولا اراك مطلعة كثيرا لم اقل انك جاهلا و من الاول قلت انني لست صاحب و اسئلة طرحتها من جانب المنطق و لو اردت عشرات الروايات فهذا يستغرق الكثير من الوقت لانه لا امتلك ملفات كما يفعل اغلب الداخلين الى النقاشات فاسئلتي عامة
  • Tahira Akel ماذا قال رسول الله في غضب ورضا فاطمة ؟؟؟؟
  • نور القلم كان النت عندي مفصولاً وفي هذه الساعة بالكاد هو يعمل فأعتذر على غيابي وسأقراء ما تفضلتم به .
  • Tahira Akel امممم نعم ..... كيف تناقش أخي الكريم بما لا علم لك به
  • Tahira Akel ان كنت لا تعلم فكيف تنسخ مقتطفات من هنا وهناك لا تعلم أصلها ولا روايها ولا اسنادها وصحتها ؟؟؟؟
  • Tahira Akel طيب أستاذ نور القلم هل أستطيع الذهاب لتدريس ابنتي وتتولى حضرتك الاجابة على شبهات الأخ التي سيطرحها لاحقا ,فقد اجبته على السابقة منها ؟؟؟
  • نور القلم محمد أولاً تحية وسلام ، ثانياً أن تشاجرت أنا وجاري وكان أسمهُ حسن وأسمى أخي بعد عشر سنين أبنه أو حفيدهُ وليكن بعد عشرة أيام أبنه بأسم حسن هل في هذا أي دليل على أن بيني وبين جاري لا دمٌ سفك وبأن الودَّ هو ما كان يربطنا ؟؟ !!! وهل كان علمائك محمد الأوائل عبر قرون بهذا الضعف والهزال حيث أنهم لم يتطرقوا لما تفضلت على أنه دليل وأشارة الحب والود بين الطرفين ؟؟ !!! .
  • Mohamed Abdallah هذه ليست شبهات و انما اسئلة منطقية و لم تجاوبيني عليها رددت عليك سؤالك عن تسمية ال البيت عليهم السلام باسماء ابا بكر و عمر لانكم انتم من تقول ان الصحابة اعداء لال البيت لذا يستوجب عليك الرد بجواب و ليس بسؤال اخر لاننا لا نقول بان الصحابة اعداء لال البيت اما عن عدم علمي بالروايات او العلم فقلت انني لست صاحب و حاولي ان تجيبيني و كانني من عوام الشيعة لانهم غير متمكنين في العلم الا اذا كان العكس و انا اطرح سؤال علمي كبير فقد طرحت سؤال جوابا على طرحك لموضوع ظلم الصحابة لال البيت فكيف يعقل ان يزوج و يتسمى ال البيت باسماء اعدائهم ؟؟؟؟؟
  • نور القلم أنت محمد لا تقراء ما نكتب محاورتك أستأذنت وأنا طرحت عليك سؤال بالمنطق الذي أنت جئتنا به بشطر الأسماء وليس النسب الذي أنت أومأت بالأشارة له ، وأما أجابتنا لك على ما تفضلت أنت به وأوردته سأجيبك عليها بالأسانيد والوثائق فأخرتها قليلاً لما أنت قلته بأن الأسانيد والروايات سيكلفانك من الوقت الكثير ... تفضل أقراء جوابي لك ثم أدلو أنت بدلوك وهات ما عندك .
  • نور القلم فما قولك أخي محمد ؟؟
  • نور القلم أما الشطر الآخر الذي أشرت له أنت محمد بشأن النسب المزعوم وبأن علي ص زوج أبنته أم كلثوم من أبن الخطاب ؟؟ أهذا هو سؤالك محمد
  • نور القلم محمد من فضلك لا تتأخر علي فأنا أكره الأنتظار الطويل وأنت من الوقت ما هو يكفي وزيادة للجواب على تساؤل جد بسيط
  • Mohamed Abdallah سلام عليكم اخي اولا اخي جاوبني الاعداء جاؤا قبل الائمة ام الائمة قبل فلذا اخي لا تخلط الامور فال البيت سموا ابنائهم باسماء اعدائهم الذين اتوا من قبلهم فهل هذا ممكن ؟؟؟؟؟؟
  • نور القلم الأعداء تعني الخلفاء الثلاثة الأوائل ؟؟
  • نور القلم أهذا ما تعنيه أخي محمد
  • نور القلم أن كان هذا ما تعنية نعم بالتأكيد جاء الأعداء حسب وصفك والذي أنا موافق عليه جائوا قبل الأمة والذي تغمز له مفهوم وواضح لكن أين جوابك أنت
  • نور القلم هل أعيد سؤالي عليك
  • نور القلم يا محمد كان جوابي لك واضح سأنسخهُ لك من جديد
  • نور القلم محمد أولاً تحية وسلام ، ثانياً أن تشاجرت أنا وجاري وكان أسمهُ حسن وأسمى أخي بعد عشر سنين أبنه أو حفيدهُ وليكن بعد عشرة أيام سمى هو أبنه بأسم حسن هل في هذا أي دليل على أن بيني وبين جاري لا دمٌ سفك وبأن الودَّ هو ما كان يربطنا ؟؟ !!! وهل كان علمائك محمد الأوائل عبر قرون بهذا الضعف والهزال حيث أنهم لم يتطرقوا لما تفضلت على أنه دليل وأشارة للحب والود بين الطرفين ؟؟ !!! .
  • Mohamed Abdallah لم تجاوبني كيف جاء ائمة ال البيت بعد اعدائهم و سموا ابنائهم باسماء اعدائهم ؟؟؟؟؟لو كانو قبلهم ممكن نقول اسماء عربية لكنهم بعدهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • نور القلم جوابي واضح كالشمس في رابعة النهار بأن الأسماء ليست حكراً على أصحابها فأكثر أنسان أبغضه في محيطي أسمه علي وأسميت أنا أحد أبنائي بأسم علي + وتالله أسميت أبناً ثانياً لي بالحسين وأنا أعرفُ شخصاً أسمهُ حسين لا أبغضُ لقلبي منه !!! هل جوابي كافي ، هذا أن صحت التسمية ونحن لم نخض لا في الروايات والأسانيد والتراجم بعد .
  • نور القلم فهل كان علمائك محمد الأوائل عبر قرون بهذا الضعف والهزال حيث أنهم لم يتطرقوا لما تفضلت على أن الأسماء دليل وأشارة للحب والود بين الطرفين ؟؟ !!! .
  • Mohamed Abdallah يا اخي السؤال قراته بالمقلوب ؟؟؟ يا اخي نحن نسمي ابنائنا باسم ال البيت عليهم السلام و نعتقد ان الصحابة ليسوا + ليسوا اعداء لال البيت ام العكس الذي تتدعونه لم نجد له جوابا عندكم لحد الان هل تسموا ابنائكم باسماء ابوبكر و عمر ام لا واذا كان ال البيت عليهم السلام سموا ابنائهم باسمهم فالاولى بالاتباع انتم لانكم تقولون اننا على مذهب ال البيت ؟؟؟؟؟
  • نور القلم محمد أيها الكريم أحترم عقول الناس من فضلك وكن أكادمياً بجوابك كما أنا أجبتك بلا لف ودوران أقول لك الأسماء ليست حكراً عليها وهي عندما سأفندها لك سأريك بأم عينك هزال وضعف ما جئتنا به + هل كان علمائك محمد الأوائل عبر قرون بهذا الضعف والهزال حيث أنهم لم يتطرقوا لما تفضلت على أن الأسماء دليل وأشارة للحب والود بين الطرفين ؟؟ !!! .
    تفضل أنت بالجواب الذي يقبله العقل ...
  • Mohamed Abdallah اما عن علماء فاليك هذه المقارنة و ارجوك اقراها جيدة و قل لي من شيعة ال البيت نحن ام انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟للشيعة أربعة كتب معتمدة في رواية الأحاديث وهي :
    1 . الكافي .
    2 . من لا يحضره الفقيه .
    3 . التهذيب .
    4 . الاستبصار.

    بينما لأهل السنة :

    1 . صحيح البخاري .
    2 . صحيح مسلم .
    3 . سنن الترمذي .
    4 . سنن النسائي .
    5 . سنن أبي داود .
    6 . سنن ابن ماجه .
    7 . مسند أحمد .
    8 . سنن الدارمي .

    وفي هذه المادة إحصاء لعدد أحاديث الرسول الكريم -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم- الموجودة في كتبهم، وكذلك لروايات علي وفاطمة والحسنين رضوان الله عليهم أجمعين، فتأمل!.. ينالك من العجب نصيب:
    أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في كتب الشيعة:

    روايات الشيعة في كتبهم سابقة الذكر (44ألفاً) وأكثر بقليل، ومجموع ما روي فيها عن النبي صلى الله عليه وسلم (644 رواية) من أصل (44ألف رواية)!!

    والعجيب إن الكافي لوحده وبأجزائه الثمانية يحتوى على أكثر من (16ألف رواية) وللرسول صلى الله عليه وسلم (92حديثاً) فقط وكلها في أسانيدها إشكال باعتراف علمائهم..

    روايات فاطمة رضي الله عنها في كتب الشيعة:
    لا يوجد لفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم أي رواية في أيٍ من كتبهم الأربعة على الإطلاق..
    بينما يوجد لها (11رواية) في كتب السنة ثمان منها في مسند الإمام أحمد.
    روايات الإمام علي رضي الله عنه في كتب الشيعة:
    بلغت عدد الروايات للإمام علي رضي الله عنه في كتب الشيعة الأربعة (690رواية)..
    بينما يوجد له في كتب السنة التي ذكرناها سابقاً ( 1583رواية) وهذا عدد كبير جداً مقارنة بالروايات المموجودة في كتب الشيعة، مع العلم أنه عند الإمام أحمد (804رواية) أي أن عند الإمام أحمد ما يزيد على ما هو موجود في كتب الشيعة الأربعة مجتمعة..

    روايات الحسن بن علي رضي الله عنه في كتب الشيعة:
    روى الشيعة في كتبهم الأربعة للحسن (21رواية)..
    بينما روى أهل السنة للحسن (35 رواية)، منها (18رواية) في كتاب أحمد بن حنبل .

    روايات الحسين بن علي رضي الله عنه:
    لا يخفى على أحد مدى التعظيم المبالغ فيه للحسين عند الشيعة مع أنهم رووا عنه (7روايات) فقط!!
    بينما نجد لهذا الصحابي الجليل في كتب السنة (43رواية)، في مسند الإمام أحمد (18رواية) .

    مقارنة روايات بقية أئمة آل البيت بروايات كبار الصحابة في كتب السنة:

    صحيح البخاري :

    روى الإمام البخاري لزين العابدين (25حديثاً)، ونجد عدد الروايات متساوية مع روايات عثمان بن عفان (25حديثاً).

    صحيح مسلم:

    روي لزين العابدين (15حديثاً)، وللباقر (19حديثاً)، وللصادق (17حديثاً).. بينما نجد أن لأبي بكر الصديق (9أحاديث) فقط.

    سنن الترمذي:

    بلغت روايات الباقر فيه (23حديثاً)، والصادق (20حديثاً).. بينما روى الترمذي لأبي بكر الصديق نجد أن له (22 رواية)، ولعثمان بن عفان (19رواية)، وبهذا يكون الباقر أكثرهم رواية في سنن الترمذي.

    سنن النسائي:
    روى النسائي عن لإمام الباقر (56حديثاً)، وعن الإمام الصادق (44حديثاً).. وبلغت رواياته عن أبي بكر الصديق (22حديثاً)، وعثمان بن عفان (27حديثاً).
    سنن أبي داود:
    روى عن زين العابدين (11حديثاً)، وعن الباقر (17حديثاً)، وعن الصادق (11حديثاً).. أما أبو بكر فقد روى أبو داود عنه (11حديثاً)، وعثمان (15حديثاً)، وبهذا يكون الباقر أكثر الجميع.
    سنن ابن ماجه:

    روى عن الإمام الباقر (24حديثاً)، وعن الصادق (19حديثاً).. وروى عن أبي بكر الصديق (16 حديثاً)، وعن عثمان (23حديثاً)..
    وبهذا يكون مجموع روايات أبي بكر الصديق في كتب السنة (210حديث) والباقر بلغت رواياته (229حديثاً)

    والآن مارأيك بذلك ،،،

    فكل حديث مروي عن امام من ائمه الهدى عليهم السلام هو حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وهذه عقيدتنا

    إذا افترضنا جدلاً صحة هذا القول هنا أقول لك

    لو جمعنا كل مروياتكم عن الرسول صلى الله عليه وسلم مع كافة مرويات آل البيت رضوان الله عليهم جميعها لا تصل

    إلى عدد مرويات أهل السنة والجماعة عن علي بن ابي طالب رضي الله عنه ناهيك عن رسول الله صلى الله عليه و سلم
  • نور القلم أولاً أنت تتخبط تريدني أن أقراء مئات الآف الروايات كي حضرتك تتجنب أن تجيب بالمنطق الذي أنت طرحته بعظمة لسانك ، فأنا منذ ما يزيد عن الخمسين دقيقة أعيد عليك السؤال عينه لكنك ترفض أن تجيب ، وقلت لك عندما نصل نحن للرواية والأسانيد سأقفك على ضعف وفساد ما أنت أستدللت به علينا أعيد السؤال على جنابك من جديد للمرة الرابعة أو الخامسة .
  • نور القلم الأسماء ليست حكراً على أحد هذا أن هي صحت وهل كان علمائك محمد الأوائل عبر قرون بهذا الضعف والهزال حيث أنهم لم يتطرقوا لما تفضلت على أن الأسماء دليل وأشارة للحب والود بين الطرفين ؟؟ !!! .
  • Mohamed Abdallah المنطق عندي انني لو عاديت احدا لن اسمي ابنائي باسمه لان ليس في الاسماء قلة و ممكن ان اسمي كما احب الا اذا كان العكس اي ان من اسمي باسمائهم كانوا من صحابة رسول الله و لهم من الافضال ما لا يتسع ذكره هذا هو المنطق اخي .
  • نور القلم دع عنك الحث عبر النت فتالله لو أنت أستعنت بالثقلين لن تثبت شيء لشيخك .. وأعلم بأن أهدار وقتك ووقتي عبر البحث لن يفيدك فهذه المنتديات التي أنت تنقلُ منها ستزيد من مأسآت أستدلالاتك .
  • نور القلم هذا ليس منطق هذه هرطقة ، فلا يعني أن سمى أحد أسم أبو بكر بعد 100 عام ممن هو تربطه بأحد الأمة صلت قربى بأنها حجة دامغة علينا وأين ؟؟ !!! كان علمائك السابقون من هذا الأستدلال المتهاوي والذي هو ينمُ مع أحترامي لك أيها الكريم الذي ينمُ عن أضمحلالٍ وهزالٍ عظيمان فأن كانت هذه هي أدلتكم أسأل الله لكم العفو والعافية .
  • Mohamed Abdallah اقسم لك بالله انني لا استعين بمنتديات و انما قرات عن موضوع الشيعة قليلا و اردت طرح بعض الاسئلة و ربما يصعب على كلانا الاجابة عليها لاننا تنطبق علينا هذه المقولة "المندمِج بقضيةٍ ما ينغرسُ فيها، ويصعُب عليه الرؤية خارجها، لأنه كرَّر موقفه على نفسه مراراً، حتى لم يعُد يسمح لها بالتفكير خارج الصندوق الذي وضعها فيه". ما اردته من هذا الطرح ليس تحدي و النقاش لاجل النقاش و انما اردت ان لا اكون ممن يقولون يوما القيامة انا وجدنا اباءنا على امة و انا على اثارهم مهتدون ******* و اسف على الازعاج و لكني ما قصدت الا الخير
  • نور القلم وها أنت نلت أشارة أستحسان هنا بدأت أخي تتكلم بالعقل والمنطق ، فلو أبن عمك سمى أسم حفيده على أسم قاتل جده وليكن الأسم مثلاً سعد فهل في هذا أي دلالة ؟؟ !! على أن سعد لم يقتل قبل 100 عام أحد أقربائه .. تفضل .
  • Mohamed Abdallah انا وانت اخي غير ال البيت الذين هم قدوة نقتدي بهم .....
  • نور القلم طبعاً لكن ما علاقة هذا أيها الفاضل فيما نحنُ نتكلم فيه ... سأنصحك لله تعالى أخي محمد لا تحتجَّ أنت يوماً على قومٍ بموضوع أنت بنفسك لم تشبعهُ درساً وتنقيباً وأقول لك أيها الكريم أستغرقتني مسألةٌ واحدة قبل النت وقبل الفضائيات أربع سنوات منكباً أنا على الكتب لأقفَ أنا على حقيقة كنهها فالذي أنت أستدللت به لم يصح لا عقلاً وفي سنده مقالة عظيمة ولا هو صح عند كل نعم عند كل علماء أخواننا السنة من السابقين لأن ليس فيه أي دلالة هذه أقبلها من أخيك لوجهه تعالى .
  • نور القلم أنا من بلد أخي محمد ليس فيه شيعة ولا أي قصاصة ورقٍ للشيعة أنا ممن هم تشيعوا
  • نور القلم ما ألصقته فؤاد يحتاج لوقت للقرائة .
  • Mohamed Abdallah ان كان بالمفهوم الذي اقصده فالجزائر كلها شيعة لانها تحب و تولي ال البيت بالاتباع لا بالابتداع
  • نور القلم ليس من الجزائر
  • نور القلم و قولـة لعلـي قالـهـا عـمر **** أكرم بسامعها أعظم بملقيـها
    حرقتُ دارك لا أبقي عليك بها **** إن لم تبايع و بنت المصطفى فيها
    ما كان غير أبى حفص يفوه بها**** أمام فارس عدنـان وحامـيها
    كلاهما في سبيل الحق عزمته **** لا تـنثـني أو يكون الحق ثانيـها
    فاذكرهما وترحم كلما ذكروا **** أعاظما ألِّهوا في الكون تأليـها
  • نور القلم أستودعك الله تعالى أخي محمد فأنا مرتبط بموعد بعد 20 دقيقة فبالكاد أصل له السلام عليكم
  • ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    ارحب بوضع بصمتكم فاهلا وسهلا بكم :