الأحد، 13 يناير 2013

وهكذا يكون حب الله لنا ، وهكذا نحب الله ..!!!!
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * 


 أحد الانعكاسات القيمة للهداية والمحبة الإلهية بالنسبة للأشخاص الذين يخضعون لتلك العناية الإلهية هي تنبيههم إلى عيوب أنفسهم.
فقد جاء في حديث عن رسول الله (ص) أنه قال ( إذا أراد الله عزوجل بعبد خيراً فقهه في الدين وزهده في الدنيا وبصره في الدنيا وبصره بعيوب نفسه).

...
_ نقل آية الله أحمد الفهري أن الشيخ حكى له ذات يوم:

( كنت ذاهباً في أحد الأيام إلى السوق لعمل ما وبينما أنا أسير في الطريق إذ خطر بذهني تفكير مكروه فاستغفرت الله منه وحينما كنت أسير إذ مرت من جانبي إبل تحمل الحطب إلى المدينة .
وفجأة رفسني أحد الجمال ولولا أنني ابتعدت عنه سريعاً لأوجعتني رفسته فذهبت إلى المسجد وبقيت أفكر في علة هذا الأمر ودعوت الله أن يطلعني على حقيقة المر

 
 فقيل لي في عالم المعنى:

 هذا نتيجة تفكيرك بالمكروه الذي خطر ببالك!
فقلت: ولكنني لم أقترف ذنباً
فقيل لي: ولذلك رفسة الجمل لم تصبك.
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارحب بوضع بصمتكم فاهلا وسهلا بكم :