الأحد، 13 يناير 2013

سؤال استوقفني : لماذا أمر الله بقتل الغلام قتلا في قصة الخضر مع موسى المعروفة لدى الجميع ولم يقبض روحه قبضا .....؟؟؟؟؟

* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * 




... _ ألم يكن عزوجل وهو الرؤوف الرحيم قادر على ازالة حياة الغلام بالموت من غير ألم ؟؟؟؟؟ 


ألم يكن عزوجل يستطيع أن يعفو عنه ويبدله وهو غلام الى ما هو افضل مما هو عليه وذلك فقط بحرفين وهما ( كن ) ؟؟؟؟

ألم يكن هناك من سبيل سوى القتل لازالة المفسدة الداخلة على أهله بسببه دون ايلام ؟؟؟؟؟

لما الأمر بالقتل ؟؟؟!!!!!!!

هذا السؤال نفسه اوجهه للمدعين ذوي العلم والمنطق المنحرف الذين يدعون الى خذلان صاحب العصر والزمان (عج) لو ظهر وخرج ليقيم دولة الحق وحكومة الله في ارضه ويخلص البشر من الظالمين بزعمهم انه سيغيره بالمنطق وان الله عزوجل لا يأمر بالقتل ؟؟؟!!!!! ........سبحان الله

 
 الجواب : ايها الأخوة والأخوات المؤمنين والمؤمنات كالتالي : 


1_ ان الله تعالى قد علم ان ابويه لا يثبتان على الايمان الا بقتل هذا الغلام فتعين وجه الوجوب بالقتل ، ***ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب *** .من هذا المنطلق فان صاحب الأمر مأمور بقتل الظالمين والفاسقين حتى لا يعودوا ويفسدوا المؤمنين ويثبت هؤلاء على ايمانهم . ولا يكررالزمان نفسه كما جرى مع اولياء الله والأئمة (ع) من تظاهر اهل زمانهم عليهم وخذلانهم لهم بعد حين .



2_ ان تبقية الغلام اذا كانت مفسدة فالله تعالى مخير في ازالتها بالموت من غير ألم ، او بالقتل ولكنه ااختارالقتل وان كان فيه الم للمقتول الاأنه في ازائه هناك اعواض كثيرة ويزيد عليه أضعافا كثيرة فيصير القتل في مقابلة المنافع العظيمة كأنه ليس بالم ، ويدخل في قبيل الاحسان ....وكذلك في ما يخص صاحب الزمان يستطيع الله عزوجل ان يهديهم بكلمات يلقيها عليهم فيأتوه مطيعين ، او ان يميت الظالمين موتا رحيما .....ولكنه اختار القتل على يد وليه (عج) وابادة الظالمين بسيفه لحكمة رآها عزوجل ومنفعة اكبر كالعبرة للباقين بعظيم العقاب والعذاب (وان عذابي لشديد ) وما يترتب عليها من تربية وردع لباقي البشر حتى لا يتجرأوا على المعصية .

3_ ان في مسألة القتل لطف الهي !!!! نعم دلالة على وجوب الطف على ما تذهب اليه ، لأنه حسب تدبير الآية لم يكن يجوز خلافه ، انه اذا علم من حال الانسان انه يفسد عند شيء يجب عليه في الحكمة أن يذهب بذلك الشيء حتلى لايقع هذا الفساد.....وكذلك الحال مع خروج صاحب العصر والزمان فانه (عج) مأمور بقتل الكفرة والفجرة والكفرة من باب اللطف الالهي بالباقين حتى لا يفسدوا بفساد هؤلاء وغوايتهم او ظلمهم فكان لا بد من استئصال البذرة الفاسدة من اصولها كما حصل أيضا مع قوم لوط حين اباد الله كبيرهم وصغيرهم وشيخهم ورضيعهم بارسال العذاب عليهم .....!!!!!! فسبحان الله في حكمه وحكمته آمنا بعه وعليه توكلنا واليه المصير



******** ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون ********



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارحب بوضع بصمتكم فاهلا وسهلا بكم :